recent
موضوعات تهمك

اعلان

الصداع النصفي || قد لا يبدو الشخص المصاب بالصداع النصفي مريضًا لكنه كذلك

الصداع النصفي   قد لا يبدو الشخص المصاب بالصداع النصفي مريضًا  لكنه كذلك


الصداع النصفي ||  قد لا يبدو الشخص المصاب بالصداع النصفي مريضًا  لكنه كذلك


يمكن اعتبار أولئك الذين يعانون من الصداع النصفي المتكرر أنهم يعانون من واحدة من أكثر الأمراض المؤلمة التي عرفها الجنس البشري. نظرًا لأن الناس يجب أن يستمروا في حياتهم على الرغم من تعرضهم لألم شديد ، فقد لا يدرك الآخرون المعاناة التي تحدث. يعاني ما يقرب من 36 مليون أمريكي من الصداع النصفي. تميل العلاجات الدوائية إلى أن تكون غير فعالة وقد يكون لها آثار جانبية ضارة. الصداع النصفي هو ثاني أكثر أنواع الصداع شيوعًا ، والصداع الناتج عن التوتر هو الأكثر شيوعًا. نسبة انتشار الإناث أعلى من الذكور بنسبة 3: 1. ستوفر هذه المقالة معلومات حول الصداع النصفي وحلول العلاج الطبيعية والآمنة المحتملة.


إجمالي المعاناة من الصداع النصفي أعلى من أي حالة صحية أخرى تقريبًا. غالبًا ما يتسبب الصداع النصفي في العجز وله تأثير كبير على الأنشطة الاجتماعية والعمل.


لا توجد اختبارات محددة لتشخيص الصداع النصفي. لا يوجد اختبار للدم أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة السينية ولا اختبار الفيزيولوجيا الكهربية التي يمكن استخدامها بشكل موثوق لتحديد حالة الصداع النصفي. لذلك ، لا يمكن إجراء التشخيص إلا سريريًا. يعني التشخيص السريري أن على الطبيب الاعتماد على الأعراض المبلغ عنها للمريض لوصف مرض أو حالة معينة.


ترتبط مجموعة من الأعراض السريرية بتشخيص الصداع النصفي. العديد من هؤلاء هم:


- صداع يستمر من 5 إلى 72 ساعة


- يجب أن يترافق الصداع مع الغثيان و / أو القيء أو رهاب الضوء و / أو رهاب الصوت


- يجب أن يكون الصداع من بين الأعراض الأربعة التالية: يجب أن يكون على جانب واحد من الرأس فقط ، ويكون نابضًا ونابضًا ، ويجب أن يكون الألم كبيرًا ، ويزداد حدته عن طريق النشاط البدني.


لحسن الحظ ، هناك علاج غير دوائي وآمن وطبيعي لمن يعانون من الصداع النصفي. لأكثر من 125 عامًا ، حققت مهنة العلاج بتقويم العمود الفقري نجاحًا باهرًا في علاج الصداع النصفي.


من النتائج الشائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات الصداع اختلال المحاذاة و / أو الحركة غير السليمة لعظام العمود الفقري في الجزء العلوي من الرقبة. تسمى هذه المنطقة بالعمود الفقري العنقي العلوي. عندما تكون عظام العمود الفقري العنقي العلوي ، التي تسمى الفقرات ، مصطفة بشكل غير صحيح أو تظهر حركة غير طبيعية أو مقيدة ، يحدث تهيج للأعصاب والمفاصل في تلك المنطقة. عندما يكون هناك تهيج في الأعصاب والمفاصل في الجزء العلوي من العمود الفقري العنقي ، يمكن أن يكون هناك ارتباط مباشر بالصداع.


يعتبر مقومو العمود الفقري من مقدمي الرعاية الصحية البارزين ، عندما يتعلق الأمر بتصحيح التشوهات الميكانيكية في العمود الفقري العنقي العلوي. مقومو العمود الفقري هم المتخصصون الوحيدون المدربون على تشخيص وعلاج هذه المشاكل الجسدية والحالات من خلال تعديلات تقويم العمود الفقري ، والتي تسمى أيضًا معالجة العمود الفقري. يجد معظم المرضى الذين يذهبون إلى مقوم العظام أن إجراء تعديل بتقويم العمود الفقري هو تجربة آمنة وممتعة لأنه يخفف من شد العضلات وتشنجها عن طريق تصحيح الاختلال الشوكي الأعمق.


لا تكمن فوائد العلاج بتقويم العمود الفقري في حالات الصداع النصفي في أنها فعالة وآمنة فحسب ، بل إنها تقلل من فرص الآثار الضارة للعلاج الدوائي.


لن يكون من الأسهل العيش بدون صداع التوتر

الصداع النصفي   قد لا يبدو الشخص المصاب بالصداع النصفي مريضًا  لكنه كذلك



في حين أنه مزعج واستنزاف للطاقة ، فإن صداع التوتر لا يهدد الحياة ، كما أنه ليس له تأثير ضار كبير على حياة المرء اليومية. أتذكر مريضًا عالجته في ممارستي لتقويم العمود الفقري الذي عانى من صداع توتر الزوجين في الأسبوع. سعى في البداية للحصول على رعاية لآلام أسفل الظهر. عندما ذكر عرضًا أنه يعاني من صداع التوتر ، قمت بفحصه وتناولت العلاج. تفاجأ بسرور عندما تم القضاء على الصداع الذي يعاني منه. وأشار إلى أنه على الرغم من أنه لم يغير روتينه اليومي عندما كان يعاني من الصداع ، إلا أنه "كان من الأسهل بكثير أن يعيش بدون صداع".


ستناقش هذه المقالة نوعًا محددًا من الصداع يسمى صداع عنق الرحم (CGH). سوف يستكشف سبب هذه الحالة ، ويكشف عن الأبحاث التي يمكن أن توفر تخفيفًا آمنًا لآلام الصداع وغير صيدلاني ومجموعة متنوعة من خيارات العلاج المتاحة لأولئك الذين يعانون من هذا المرض الشائع.


يطلق على الصداع الذي ينشأ في الرقبة مجموعة متنوعة من الأسماء. قد يطلق عليها صداع التوتر أو صداع الإجهاد أو صداع عنق الرحم. تبدأ عادةً في قاعدة الجمجمة أو الجزء العلوي من الرقبة. عادة ما تكون ثنائية ، مما يعني أنها على جانبي الرأس. في المرحلة الأكثر إيلامًا ، قد ينتشر في الصدغ والجبهة.


فهي لا تسبب شعور الشخص بالغثيان أو العجز كما هو الحال مع الصداع النصفي. ومع ذلك ، يمكنهم استنزاف طاقته ، والتسبب في نقص التركيز والتركيز ، وتقليل إنتاجية الشخص.


تظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 4٪ من عامة السكان وما يصل إلى واحد من كل ستة صداع مزمن


قد يتأثر المصابون بـ CGH. هناك العديد من الدراسات التي تثبت فعالية العلاج بتقويم العمود الفقري لـ CGH ، وغالبًا ما تتضمن نهجًا متعدد الوسائط.


تُعرف فقرات العنق أيضًا باسم العمود الفقري العنقي. عندما تصبح فقرات الجزء العلوي من الرقبة منحرفة أو تتحرك بشكل غير صحيح ، فإنها تهيج الأعصاب التي تنتقل إلى الرأس وتسبب صداع التوتر. نظرًا لأن الصداع ينشأ في العمود الفقري العنقي ، يطلق عليه صداع عنق الرحم.


مقومو العمود الفقري متخصصون مدربون على تشخيص وعلاج مشاكل المحاذاة الجسدية والميكانيكية لألم العمود الفقري. يعتبر مقومو العمود الفقري من مقدمي الرعاية الصحية البارزين ، عندما يتعلق الأمر بتخفيف CGH من خلال استخدام تعديلات تقويم العمود الفقري لإعادة تنظيم واستعادة الحركة المناسبة لفقرات عنق الرحم العليا ، يجد معظم المرضى الذين يذهبون إلى مقوم العظام أن إجراء تعديل بتقويم العمود الفقري هو تجربة آمنة ولطيفة وممتعة لأنه يخفف من شد العضلات وتشنجها عن طريق تصحيح الانحراف الشوكي الأعمق.


سيصف أطباء العلاج بتقويم العمود الفقري أيضًا تمارين الإطالة والتقوية لتحسين وضع المريض. يتم تقديم النصائح المتعلقة بالأنشطة اليومية مثل بيئة العمل ونوع الوسادة التي يجب استخدامها وأنواع الأنشطة المجهدة جسديًا التي يجب تجنبها.


قد يجد أي شخص يعاني من CGH أنه من المفيد استشارة طبيب تقويم العمود الفقري. عادة ما يكون هناك عدد من الطرق لتخفيف آلام الصداع عن طريق تقليل عدد وشدة الصداع.

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent