recent
موضوعات تهمك

اعلان

كيفية كتابة كتاب إلكتروني سريع للمبتدئين

كيفية كتابة كتاب إلكتروني سريع للمبتدئين


 كيفية كتابة كتاب إلكتروني سريع للمبتدئين إذا كنت ترغب في إنشاء كتاب إلكتروني سريع ، أو إنشاء محتوى باستمرار


إذا كنت ترغب في إنشاء كتاب إلكتروني سريع ، أو إنشاء محتوى باستمرار ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها كل يوم هو إنشاء نوع من المحتوى. إذا كنت تريد أن تكون كاتبًا محترفًا ، فعليك التعامل مع الكتابة على أنها وظيفتك. ينطبق هذا على كتابة كتاب إلكتروني أو امتلاك مدونة شائعة أو عمل تجاري عبر الإنترنت.


لا يهم إذا كنت تكتب كتابًا ، أو تنشر عبر الإنترنت ، أو تكتب مدونة ، أو تنشئ نوعًا من التدريب أو الاشتراك في الموقع. أنت بحاجة إلى إنتاج مادة ثابتة لقرائك. إذا لم تنتج هذا المحتوى الجديد ، فسيذهبون إلى مكان آخر. بنفس المنطق ، يجب أن يكون ما تكتبه جيدًا وله قيمة. النقطة الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار هي أنك تحاول حل مشكلة القارئ. إذا كان بإمكانك تقديم حل للقارئ ، فسيستمر القارئ في العودة لأنهم يعلمون أنهم سيحصلون على قيمة من كتاباتك.


لا يجب أن يكون المحتوى الذي تنتجه يوميًا دائمًا قطعة طويلة جدًا من الكتابة أو العمل. قد يكون تسجيل فيديو أو تسجيل صوتي قصيرًا .. العمل على المحتوى يوميًا لا يعني أنه يجب عليك الإسراع فورًا للنشر. في الواقع ، أود أن أقترح ألا تتسرع في النشر بل تنتج محتوى كل يوم يمكن تحريره وإعادة صياغته حسب الحاجة. بهذه الطريقة يمكنك العمل على قطع قصيرة لها نفس الموضوع أو نفس الموضوع ، ثم تقطيعها معًا إلى قطعة أطول بكثير لمقال أو كتاب.


إذا لم يكن لديك وقت لكتابة قطعة كبيرة ، أو كنت لا تشعر بذلك ، يمكنك دائمًا كتابة مخطط أو ملاحظات يمكن تحويلها إلى شيء لاحقًا. المفتاح هنا هو أنك تنتج شيئًا كل يوم وتعتاد على القيام به.

كيفية كتابة كتاب إلكتروني سريع للمبتدئين


إن إنتاج عمل جيد هو الخطوة الأولى في أن تصبح كاتبًا أو مدونًا محترفًا. إذا كنت تستطيع تعلم التقنيات والمهارات المطلوبة ، يمكنك أن تكون ناجحًا. القراء والمستهلكون يتضورون جوعا للمحتوى الجيد. يريدون حلولا للمشاكل. إذا كان بإمكانك تقديم حلول لهم بشكل منتظم ، فسيكونون سعداء. في الواقع ، سوف يدفعون مقابل الحلول. بالطبع ، قد لا يكون المحتوى الخاص بك دائمًا شيئًا تريد بيعه ، بل هو وسيلة لإخراج اسمك أو رسالتك. فائدة أخرى لإنتاج المحتوى يوميًا هي أنه كلما أنتجت محتوى بشكل أو بآخر ، كلما كنت أفضل في إنتاج محتوى عالي الجودة.


ليس من غير المألوف لشخص يكتب بشكل احترافي أن ينتج 5000-10000 كلمة جيدة من المحتوى يوميًا. قد يبدو الأمر كثيرًا عندما بدأت ، ولكن هناك العديد من الأساليب التي يمكن للكاتب استخدامها لزيادة إنتاجيته. إذا كنت جادًا في الكتابة ، فعليك التوصل إلى نهج يناسبك.


أحد الأساليب التي وجدتها مفيدة هي كتابة عنوان جيد للمحتوى الذي تريد إنتاجه ، خذ بعض الوقت مع هذه الخطوة وتأكد من أن العنوان محدد وينقل محتوى المحتوى حقًا. على سبيل المثال ، قد يكون العنوان الجيد لجزء من المحتوى هو "إنشاء محتوى كل يوم" أو "كيفية زيادة إنتاجية الكتابة بعشرة أضعاف" ، في حين أن العنوان مثل "كتابة المزيد" أو "إنتاج المحتوى" لا يعكس الفكرة الأساسية من الإنتاج اليومي للمحتوى. يعد الحصول على عنوان جزء من المحتوى بشكل صحيح جزءًا أساسيًا من المحتوى نفسه. يجب أن يطلع العنوان على عملية الكتابة ويعزز الكتابة نفسها. العنوان السيئ يترك القارئ يخمن ما هو المحتوى.


بمجرد حصولك على عنوان جيد - وقد ينتهي بك الأمر بتعديل العنوان أثناء تقدمك - يمكنك وضع خريطة ذهنية أو تبادل الأفكار حول بعض النقاط الرئيسية التي تريد إدخالها في المحتوى الخاص بك. اعتمادًا على مقدار الوقت الذي يجب أن تكرسه لجلسة إنتاج المحتوى الخاصة بك ، قد يستغرق عملك المسبق على رسم الخرائط الذهنية أو العصف الذهني بضع دقائق فقط أو يمكن أن يكون جلسة في حد ذاته.


إحدى النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها هي مدى معرفتك بالموضوع الذي ستكتب عنه. إذا كنت تعرف الموضوع جيدًا ، إذا كنت قد كتبت عنه من قبل ، أو كنت خبيرًا حقيقيًا فيه ، فقد تكون جلسة التخطيط والمخطط العام مجردة ومختصرة. وأيضًا ، ما نوع المحتوى الذي تنتجه هو المحرك الذي يحدد مدى دقة إعدادك. على سبيل المثال ، قد تقوم بإعداد أقل لمنشور مدونة من 300 كلمة ، مما تفعله لدورة فيديو أو كتاب تعمل عليه. أخيرًا ، كلما أصبحت معتادًا على إنتاج هذا النوع المعين من المحتوى ، زادت سرعة إنتاجه. عندما تتعلم شيئًا جديدًا ، فأنت دائمًا أبطأ مما كنت عليه عندما أصبحت خبيرًا ومررت بعملية الإنشاء مرات عديدة.


لإنتاج كتاب إلكتروني سريع ، تحتاج إلى عنوان جيد يمنحك بوضوح أنت والقارئ خارطة طريق لما تقدمه. بعد ذلك ، ضع مخططًا قويًا يتضمن جميع النقاط الرئيسية التي تحاول تجاوزها. تحت كل نقطة رئيسية ، ضع نفسك في موقف القارئ وفكر في جميع الأسئلة المحتملة التي قد تكون لديهم حول الموضوع. بعد ذلك ، قم بإجراء بعض الأبحاث بشكل منهجي وقم بتدوين ملاحظات حول إجابات هذه الأسئلة. أخيرًا ، اجلس مع مخططك واكتب مسودة تقريبية من البداية إلى النهاية.


خذ استراحة جيدة ثم عد بعيون جديدة وقم بتحرير عملك. تذكر أن معظم القراء يريدون حلًا لمشكلة ما. لا يجب أن يكون الكتاب الإلكتروني الجيد طويلًا أو متكررًا ، بل يحتاج فقط إلى تزويد القارئ بالمعلومات التي يبحث عنها.

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent