recent
موضوعات تهمك

اعلان

رابط تسجيل اختبار القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024 : تنسيق الجامعات

 تسعى الطلاب والطالبات إلى العثور على رابط تسجيل اختبار القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023/2024. يتطلب ذلك التقديم للكليات التي يرغبون في الالتحاق بها والتي تتطلب اجتياز امتحان قدرات. يقدم المصري اليوم في المقال التالي تفاصيل حول امتحانات القدرات 2023/2024 والكليات التي تتطلبها.

رابط تسجيل اختبار القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024
رابط تسجيل اختبار القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024  : تنسيق الجامعات


يحتاج الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات التي تتطلب امتحان القدرات إلى تسجيل للامتحان عبر موقع بوابة مصر الرقمية أو موقع التنسيق الرسمي في الفترة التي حددتها وزارة التعليم العالي المصرية.


ما هي الكليات التي تتطلب اجتياز امتحان القدرات ؟

ما هي الكليات التي لها امتحان قدرات

كلية التربية شعبة التربية الموسيقية جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

التربية الفنية في كلية التربية جامعة قناة السويس.

كليات التربية الرياضية في كافة أنحاء الجمهورية.

التربية الفنية في جامعة السويس.

شعبة التربية الفنية والتربية الموسيقى أو المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة.

فنون تطبيقية جامعات (بني سويف، دمياط، بنها، حلوان).

كليات فنون جميلة قسم فنون وعمارة.

التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية الإعلام.


فتره التقديم  القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024 المتاحه للتسجيل عبر الموقع  

الفترة المتاحة للتسجيل هي من 15 يوليو 2023 حتى 3 أعسطس 2023.

تم مد الفترة الى 3 أعسطس 2023 وذلك تعويضا عن فترة العطلات الرسميه 


رابط تسجيل اختبار القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024

تجدون رابط تسجيل اختبار القدرات في هذا الرابط من هنــــــا :


طريقة التسجيل في القدرات للعام الدراسي الجديد 2023/2024

طريقة التسجيل تشمل التوجه إلى موقع التنسيق الإلكتروني واختيار تسجيل اختبار القدرات. يجب إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس في الخانات المخصصة، ثم اختيار الكليات التي ترغب الالتحاق بها والموعد المناسب.


فيديو لتوضيح خطوات التسجيل للتقديم في أختبارات القدرات

موقع التنسيق متاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، ويمكن للطلاب الحصول على مزيد من المعلومات من خلال دليل الطالب لاختبارات القدرات المتاح عبر هذا الفيديو:


أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تسهيل خدمات مكتب التنسيق للطلاب لتسهيل عملية التحاقهم بالجامعات، وأشار إلى أن موعد إجراء اختبارات القدرات هو 27 يوليو 2023 وتم مد الموعد الى 3 أغسطس بسبب العطلات الرسميه كتعويض للطلاب.


وبهذا، يجد الطلاب والطالبات فرصة للتقدم لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات المختلفة في جمهورية مصر العربية. يتمنى المصري اليوم التوفيق للجميع في اختباراتهم والحصول على النتائج المرجوة وتحقيق أحلامهم الدراسية والمهنية.


ومن المعلوم أن اجتياز امتحانات القدرات يعتبر شرطًا أساسيًا للالتحاق بالكثير من الكليات الجامعية المصرية. وبالإضافة إلى القبول في الكليات، تُعتبر نتيجة القدرات أحد العوامل المؤثرة في تحديد التخصص الذي يمكن للطالب أو الطالبة الالتحاق به.


يُعتبر امتحان القدرات اختبارًا هامًا يقيس مدى قدرة الطلاب على التحصيل العلمي والمهارات العامة اللازمة للتعلم والتفكير النقدي. وتشمل الاختبارات مجموعة من الأسئلة في مختلف المجالات الدراسية، مثل الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والاجتماعيات.


تعتبر الكليات الفنية والفنون التطبيقية وكليات التربية الرياضية من بين الكليات التي تتطلب اجتياز امتحانات القدرات. وبفضل هذه الاختبارات، يتم اختيار الطلاب المتميزين والمتفوقين للالتحاق بالكليات المرموقة والتخصصات المرغوبة.


إن اجتياز امتحانات القدرات يمثل تحديًا للطلاب والطالبات، لكنه في نفس الوقت يعتبر فرصة للتألق والتفوق. ومن المهم أن يتحضر الطلاب للامتحانات بجدية وتركيز والاستعداد بشكل جيد لزيادة فرص نجاحهم.


في الختام، تبقى أمام الطلاب والطالبات فترة مهمة للتسجيل لاختبارات القدرات والاستعداد لها. نتمنى للجميع التوفيق والنجاح في رحلتهم الدراسية، ونأمل أن يحققوا أحلامهم وطموحاتهم ويحصلوا على الفرصة المثلى لتطوير مهاراتهم واكتشاف إمكانياتهم الحقيقية. فلنستعد بقوة وعزيمة لمواجهة هذه الفرصة الحاسمة ونجاحنا لا محدود!

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent