recent
موضوعات تهمك

اعلان

التعليم || فتح باب التطوع لراغبي التدريس لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022

التعليم  فتح باب التطوع لراغبي التدريس لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021  2022

 

التعليم || فتح باب التطوع لراغبي التدريس لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022

تعلن مديرية التربية والتعليم بالشرقية عن فتح باب التطوع للعمل بمدارس المرحلة الابتدائية بجميع الأدارات التعليمية خلال العام الدارسي 2021 / 2022

في المواد التالية رياضيات علوم انجليزي لغة عربية معلم فصل
في ضوء الكتاب الدوري رقم 26 بتاريخ 20 /9/ 2021
لخريجي كليات التربية والمؤهلات العليا المناسبة مع الدبلومة التربية و موافقة معالي الدكتور الوزير المحافظ وفق الشروط المعلنة


التخصصات المطلوبة :-

رياضيات -علوم - انجليزي - لغة عربية - معلم فصل

الشروط للقبول :-


أن يكون المتقدم خريج كليات التربية للتخصصات المطلوبة.

خريج المؤهلات العليا المناسبة للتخصصات المطلوبة بالأضافة لدبلوم التربوي

ألا يكون للمتقدم أقارب من الطلاب حتى الدرجة الثانية بالمدرسة.

العمل تطوعي ( مجانا ) ولايكسب الحق في المطالبة في التثبيت أو على الموازنة العامة للدولة

الأوراق المطلوب تقديمها لمدير عام الأدارة التعليمية

أصل شهادة الميلاد - صورة منها

أصل شهادة المؤهل - صورة منها

أصل بطاقة الرقم القومي للأطلاع - 2 صورة منها

طلب التطوع ( يطلب من الأدارة التعليمية " مجانا " )

التعليم  فتح باب التطوع لراغبي التدريس لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021  2022


التعليم  فتح باب التطوع لراغبي التدريس لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021  2022




وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2021/2022، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزارة، علي أنه يتم تقديم طلب العمل بنظام الحصة عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ورفعه إلى مدير المديرية لبحث مدى جواز العمل بنظام الحصة من عدمه طبقًا لحصر العجز بكل مادة على مستوى المديرية، وطبقًا للشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم 26 بتاريخ 2021/9/20.

وأشارت الوزارة إلى أن العمل بالمدارس يكون بنظام التطوع (مجانًا) من حملة المؤهلات العليا التربوية، وينحصر عمل المتطوع في معاونة المعلمين طبقًا لما يتم تكليفهم به من خلال مشرف المادة.

وتابعت: "يكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية، على أن تكون الأولوية في العمل بنظام الحصة لمعلمي المواد الأساسية".

وأكدت على ضرورة مراعاة عدم اشتراك المتطوع أو المستعان بهم للعمل بنظام الحصة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، ويتم الاستعانة بهم من بداية العام الدراسي وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج بالمدرسة.



أقرأ أيضأ

التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن سد العجز لأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن سد العجز لأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022، طبقًا للخريطة الزمنية المعتمدة والاستعدادات التي تقوم بها المديريات والإدارات والمدارس والتي تبدأ بوضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل (الابتدائي والإعدادي والثانوي).

ونص الكتاب الدوري على فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين وذلك من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتي الدرجة الثانية، وإمكانية سد العجز في الحالات القصوى عن طريق السادة الموجهين.

وأشار الكتاب الدوري إلى تفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة، لافتة إلى أنه لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة عن إحدى عشر شهرًا خلال العام المالي الواحد، وذلك مع مراعاة عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأية أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء العاملين، وتوافر مؤهلات علمية تتناسب وطبيعة الوظيفة المستعان بهم من أجله والأخذ في الاعتبار تصنيف المقبولين وفقًا للمواد الدراسية والتوزيع الجغرافي قبل الاستعانة، والتأكيد على عدم المطالبة مستقبلاً بالتعيين على الموازنة العامة للدولة.


التعليم  فتح باب التطوع لراغبي التدريس لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021  2022


أقرأ أيضأ

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent