recent
موضوعات تهمك

اعلان

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه


مارك زوكربيرغ: فيسبوك تغير اسمها إلى "ميتا"

Mark Zuckerberg: Facebook changed its name to "Meta"


الشركة ، التي أعيد تسميتها الآن باسم Meta ، لديها بالفعل موطئ قدم في العالم الرقمي. إلى أي مدى ستذهب لترى أنها تنجح؟


حدد مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، يوم الخميس رؤيته لمستقبل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ، وإضفاء الطابع الرسمي على تركيز الشركة على metaverse.


في عرض تقديمي في مؤتمر Connect السنوي للشركة ، أعلن زوكربيرج أن الشركة تعيد تسمية علامتها التجارية باسم Meta وقام بتفصيل كيف تهدف شركته إلى بناء نسخة جديدة من الإنترنت.



قال: "نعتقد أن metaverse سيكون خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، وسنكون قادرين على الشعور بالحاضر - كما لو أننا موجودون هناك مع أشخاص بغض النظر عن مدى تباعدنا في الواقع".

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه

شاب يرتدي قميصًا أسود ينظر من خلال نظارات الواقع الافتراضي إلى عالم افتراضي

هل يقودنا Facebook في رحلة إلى metaverse؟

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه



اقرأ أكثر

إليك ما تحتاج إلى معرفته:


ما هو ميتافيرس؟

"فيسبوك بقى ميتا".. كل ما تود معرفته عن تقنيات "metaverse": شيء لا يصدقه عقل‎‎

"Facebook is still dead"... Everything you want to know about "metaverse" technologies: something that no mind can believe

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه


metaverse هو المكان الذي يجتمع فيه العالمان المادي والرقمي. إنها مساحة تتفاعل فيها التمثيلات الرقمية للأشخاص - الصور الرمزية - في العمل واللعب ، والاجتماع في مكاتبهم ، والذهاب إلى الحفلات الموسيقية وحتى محاولة ارتداء الملابس.

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه


سيكون الواقع الافتراضي في قلب هذا الكون ، وهو عالم رقمي يمكنك الدخول إليه بالفعل عبر سماعات الرأس Oculus VR من Facebook. وسيشمل أيضًا الواقع المعزز ، وهو نوع من التراجع عن الواقع الافتراضي حيث يتم وضع عناصر من العالم الرقمي فوق الواقع - فكر في Pokémon Go أو ارتباط النظارات الذكية الأخير من Facebook مع Ray-Ban.

يمتلك Facebook بالفعل إصدارًا احترافيًا من metaverse قيد التنفيذ: Horizon Workrooms ، وهو تطبيق يتيح للعاملين في شركة Oculus الدخول إلى مكاتب افتراضية وعقد اجتماعات.

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه


في الواقع ، يعقد نيك كليج ، نائب رئيس الشؤون العالمية في Facebook ، اجتماعات فريقه يوم الاثنين في مكتب metaverse المليء بالطاولة الافتراضية واللوح الأبيض. في حديثه الشهر الماضي ، قال كليج إن metaverse سيكون سلسلة من العوالم المترابطة ، حيث ينتقل المستخدم بسلاسة من عالم Facebook إلى عالم Apple أو Google أو ناشر ألعاب الكمبيوتر. قال موقع Facebook هذا الشهر إنه يوفر 10000 وظيفة جديدة في الاتحاد الأوروبي كجزء من خطط النمو التي تشمل بناء metaverse.


أي قراءة موصى بها؟

مصطلح metaverse - مزيج من البادئة meta (بمعنى "ما وراء") والكون - تمت صياغته في Snow Crash ، وهي رواية كتبها كاتب الخيال العلمي الأمريكي نيل ستيفنسون. يقول الحديث على موقع أمازون على الإنترنت إنه كتب "في الأعوام 1988 حتى 1991 حيث استمع المؤلف إلى قدر كبير من الموسيقى الصاخبة التي لا هوادة فيها والتي تبعث على الكآبة".


بطل الرواية ، هيرو ، هو قرصان وسائق توصيل بيتزا للمافيا ، والتفسير الأول لهذا العالم الافتراضي في الرواية يقول: "إذن هيرو ليس هنا على الإطلاق. إنه في عالم تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر حيث يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص به برسم نظارته وضخها في سماعات أذنه. في اللغة ، يُعرف هذا المكان التخيلي باسم Metaverse. يقضي هيرو الكثير من الوقت في Metaverse ". وإذا نجح Facebook في الوصول إليه ، فهل أنت كذلك.


قال مايكل أبراش ، كبير العلماء في شركة Oculus على Facebook وشخصية رئيسية في جهود VR ، في مدونة: "بدأ كل شيء مع Snow Crash."

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه


ما هي المخاوف القانونية حول ميتافيرس؟

المخاوف العارمة ، لا سيما في سياق تسريبات فرانسيس هوغن والاستهداف الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي من قبل المتسللين المدعومين من الدولة ، هي الخصوصية والأمن.


على سبيل المثال ، قد لا يكون المعلن الذي يستهدفك في عالم افتراضي مجرد رد فعل على بيانات العالم القديم مثل عمرك وجنسك: ماذا عن لغة جسدك ، واستجاباتك الفسيولوجية ، ومعرفة من تتفاعل معه وكيف؟


أعلن Facebook بالفعل عن برنامج استثماري بقيمة 50 مليون دولار (36 مليون جنيه إسترليني) لضمان بناء metaverse بشكل مسؤول "، مع توزيع الأموال على المنظمات والمؤسسات الأكاديمية مثل جامعة سيول الوطنية و Women in Immersive Tech.

ادخل إلى metaverse : ميتا المستقبل الرقمي يوجهنا مارك زوكربيرج نحوه


كم ينفق Facebook على metaverse؟

مليارات الدولارات سنويا بالفعل. قالت الشركة هذا الأسبوع إن الاستثمار في قسم Facebook Reality Labs - حيث تعمل الشركة على VR و AR - سيقلل من أرباح التشغيل بمقدار 10 مليارات دولار (7.25 مليار جنيه إسترليني) في عام 2021.


إنه مبلغ كبير ، لكن Facebook يولد مبالغ ضخمة من الأموال من عمله الأساسي المتمثل في جمع بيانات المستخدمين ثم فرض رسوم على المعلنين للوصول إلى هؤلاء الأشخاص بإعلانات مستهدفة (مع التركيز على أشياء مثل الجنس والموقع والدخل والعلاقة). عبر Instagram و WhatsApp و Messenger ، وبالطبع نظامها الأساسي الذي يحمل اسمًا ، حقق Facebook صافي دخل - مقياس ربح أمريكي - بلغ 29 مليار دولار العام الماضي من 2.8 مليار مستخدم يوميًا. يمكنها تحمل 10 مليارات دولار.


هل سينجح Facebook؟

في الوقت الحالي ، من الصعب تخيل أن Facebook قادر على إطلاق أي منتج بشكل رائع. و كشف هاوجين والشهادات عززت مكانتها باعتبارها الهدف من السياسيين والمشرعين وجماعات حملة على جانبي المحيط الأطلسي.


تم تصوير Facebook بشكل مؤكد ، من خلال أبحاثه الخاصة ، كشركة تكافح - عن طيب خاطر أو بغير قصد - لاحتواء التأثير الضار لمنتجاتها على مستخدميها. في الواقع ، أوقف Facebook في الشهر الماضي تطوير منتج واحد - Instagram Kids - بسبب الضجة التي سببتها تسريبات Haugen.


قال كليج إن بناء metaverse سيستغرق 10 سنوات . هل كان سيخفف مخاوف الجمهور والجهات الرقابية والحكومات بشأن الشركة وقيادتها بحلول ذلك الوقت؟

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent