recent
موضوعات تهمك

اعلان

خمسة أسباب وراء زيادة قيمة العقارات

 

خمسة أسباب وراء زيادة قيمة العقارات

 الآثار السحرية للتراكب هو الذي يجعل الناس يطاردون العقارات بشكل أعمى.

من المحتمل أن يكون العقار هو أكبر استثمار منفرد في محفظة كل عائلة في جميع أنحاء العالم. تستثمر معظم عائلات الطبقة المتوسطة الحد الأقصى من المال في منازلهم السكنية. في أجزاء كثيرة من العالم ، تعزز هذا الاعتقاد من خلال حقيقة أن قيمة المنازل قد ارتفعت بشكل كبير. القصص التي تحظى بتقدير 100 مرة على مدى 50 عامًا ليست نادرة . ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن هذا لا يقترب من معدل عائد غير عادي. حتى لو نما العقار 100 مرة خلال 50 عامًا ، فإن معدل نموه السنوي أقل من 10٪! إن الافتقار إلى معرفة القراءة والكتابة حول الآثار السحرية للتراكب هو الذي يجعل الناس يطاردون العقارات بشكل أعمى.


النقطة المهمة هي أن ينظر الناس إلى البيانات التاريخية حول العقارات ويتوقعون استمرار الاتجاه. هذا يعني أنهم يتوقعون أنه خلال الخمسين عامًا القادمة سترتفع أسعار العقارات مرة أخرى بمضاعفات 100. قد يكون هذا صحيحًا وقد لا يكون وفقًا للموقع المحدد.


في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على العوامل الأساسية التي تدفع النمو العقاري.

خمسة أسباب وراء زيادة قيمة العقارات


العامل رقم 1: قوانين التقسيم

أحد الأسباب الرئيسية لتغير الأسعار في قطاع العقارات هو التغيير في تقسيم الأراضي. على سبيل المثال ، قبل 50 عامًا ، لم يكن عدد السكان كما هو اليوم. ومن ثم ، فإن الكثير من الأراضي كانت مخصصة للاستخدام الزراعي. الأراضي الزراعية ليس لها نفس القدر من القيمة التجارية. لذلك كانت أسعار هذه الأراضي أقل.


نتيجة لذلك ، عندما تتغير قوانين تقسيم المناطق ويسمح باستخدام الأرض للأغراض التجارية والسكنية ، تزداد قيمة الأرض. كان الكثير من التقدير على مدار الخمسين عامًا الماضية بسبب التغييرات في قوانين تقسيم المناطق. هذا صحيح بشكل خاص فيما يتعلق بالمواقع المجاورة للمدن الكبرى. بمرور الوقت ، تميل المدن إلى النمو في الحجم ونتيجة لذلك ، تميل الأراضي الزراعية المجاورة لهذه المدن إلى أن تصبح ذات قيمة. ومع ذلك ، فقد توسعت بالفعل العديد من مدن العالم أكثر من اللازم. من غير المحتمل أن يواجهوا المزيد من التوسع في المستقبل. ومن ثم ، فإن ما حدث في الخمسين سنة الماضية قد يتكرر أو لا يتكرر في الخمسين سنة القادمة.

خمسة أسباب وراء زيادة قيمة العقارات


العامل رقم 2: تطوير البنية التحتية

إذا تم السماح بالبناء السكني والتجاري على قطعة أرض معينة ، فيجب أن يبدأ تطوير البنية التحتية وفقًا لذلك. يجب تطوير طرق جديدة. أيضًا ، تزداد قابلية العيش عندما يتم بناء الأسواق والمستشفيات والمدارس في مكان قريب. يستغرق تطوير البنية التحتية فترة طويلة من الزمن. قد تستمر هذه المرحلة لما يقرب من عقد من الزمان. ومع ذلك ، إذا كانت التغييرات ظاهرة باستمرار ، فإن سعر الأرض سوف يستمر في الزيادة


العامل رقم 3: الاتصال في مكان العمل

لقد سئم الناس من التنقل لمسافات طويلة. لا يتقاضون رواتبهم مقابل الوقت الذي يتنقلون فيه. ومع ذلك ، فإن الرحلة تضيع بالتأكيد بعض الساعات الثمينة للغاية خلال اليوم. نتيجة لذلك ، يفضل جيل الألفية البقاء في مكان أقرب إلى مكان عملهم. نتيجة لذلك ، إذا كان الموقع قريبًا من مكان العمل ، فإنه يبدأ في طلب سعر أعلى. أدى نقل مناطق الأعمال المركزية إلى ضواحي العديد من المدن إلى خلق إمكانية ارتفاع الأسعار في تلك المناطق. ومع ذلك ، فإن الناس في الوقت الحاضر لا يشترون قطع أراضي مفتوحة. بدلا من ذلك يشترون العقارات المطورة. ومن ثم ، فإن الكثير من التقدير الذي يتراكم بسبب الاتصال في مكان العمل ينال من المطورين أنفسهم. غالبًا ما يكون السعر الذي تُباع به الشقة عاملاً في التطورات المحتمل حدوثها في المستقبل. نتيجة ل،

خمسة أسباب وراء زيادة قيمة العقارات


العامل رقم 4: العوامل الخارجية للشبكة

بمجرد أن يصبح الموقع شائعًا لدى السكان ، يصبح مرتعًا للعديد من الأنشطة الاجتماعية. تبدأ دروس الهوايات والمطاعم ومراكز التسوق والمجمعات المتعددة وما إلى ذلك في العمل في تلك المنطقة. يتناسب هذا مع نمط حياة العديد من الأشخاص ، وبالتالي تبدأ العقارات في هذا السوق السكني في التداول بسعر أعلى. كلما أصبح الموقع أكثر تطورًا ، زاد عدد الأشخاص الذين يرغبون في العيش فيه وتستمر الأسعار في الارتفاع.


العامل رقم 5: التضخم العام

أخيرًا ، تصبح العقارات باهظة الثمن للتطوير كل عام. وذلك لأن أسعار المدخلات مثل الأسمنت والصلب والعمالة الماهرة تميل إلى الزيادة كل عام. ونتيجة لذلك ، فإن التضخم العام يجعل العقارات أكثر تكلفة. إذا كان السعر الاسمي للعقار لا يرتفع بنسبة 2٪ إلى 3٪ كل عام ، فهذا يعني أن صاحب المنزل يخسر المال بالفعل بالقيمة الحقيقية. وذلك لأن التضخم يتزايد بينما سعر العقارات ليس كذلك!


أقرأ أيضأ :-   

طرق تسويق منتجات من المنزل وتحقيق ربح 200$ شهريا


ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent