recent
موضوعات تهمك

اعلان

مدرسة الضبعة للطاقة النووية .. تعرف على بدائل الثانوية العامة مدرسة الضبعة للطاقة النووية

 بشكل عام، يمكن للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على الثانوية العامة الانضمام إلى أي من هذه البدائل والحصول على شهادات معتمدة تؤهلهم للعمل في العديد من المجالات المختلفة. وينصح بالتحدث مع مستشار تعليمي للحصول على مزيد من المعلومات حول الخيارات المتاحة والمتطلبات اللازمة لكل خيار.


ويجب الإشارة إلى أن اختيار البديل المناسب يعتمد على اهتمامات وميول الطالب، فمثلاً إذا كان الطالب مهتمًا بالفنون والتصميم، فإن التعليم الفني المهني قد يكون الخيار المناسب له، بينما إذا كان الطالب يرغب في العمل في مجال التقنية والحاسوب، فيمكنه الالتحاق بمدارس خاصة تقدم برامج متخصصة في هذا المجال.


وينصح الطلاب بمراجعة المواقع الرسمية لكل خيار والتحدث مع مستشار تعليمي أو المعلمين للحصول على مزيد من المعلومات وتحديد الخيار الأفضل وفقًا لظروفهم الشخصية واهتماماتهم التعليمية.


بديل الثانوية العامة .. مدرسة الضبعة للطاقة النووية تعرف على بدائل الثانويه العامه 2023
مدرسة الضبعة للطاقة النووية .. تعرف على بدائل الثانوية العامة مدرسة الضبعة للطاقة النووية 



مدرسة الضبعة النووية

مدرسة الضبعة للطاقة النووية هي إحدى المؤسسات العلمية المتخصصة في مجال الطاقة النووية، وتأسست بالتزامن مع إنشاء مفاعل الضبعة في الخمسينيات من القرن الماضي. كانت المدرسة تهدف إلى تدريب الكوادر البشرية المصرية على التعامل مع التقنيات النووية وتشغيل المفاعل والتعرف على تطبيقات الطاقة النووية في الصناعة والطب والبحث العلمي.


وبالإضافة إلى ذلك، كانت المدرسة تعمل على تطوير البحث العلمي في مجال الطاقة النووية وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة للمهندسين والعلماء والفنيين في مجال الطاقة النووية. وكانت المدرسة تعتبر مركزًا هامًا للتعاون الدولي في مجال الطاقة النووية، حيث كان يتم تبادل الخبرات والمعلومات مع مؤسسات وجامعات وشركات عالمية.


وقد أثار إغلاق مفاعل الضبعة وتحويله إلى متحف علمي جدلاً كبيرًا في مصر، حيث اعتبر البعض أن الإغلاق قرار سليم نظرًا لمشاكل الأمان المحتملة، فيما رأى آخرون أن الإغلاق يعد خسارة لمصر من الناحية العلمية والتكنولوجية.


يعتبر مفاعل الضبعة أحد المشاريع الكبرى التي نفذتها مصر في الخمسينيات، وقد تم بناؤه باستخدام التكنولوجيا السوفيتية. وقد تم تصميم المفاعل لإنتاج الطاقة الكهربائية وتوليدها من خلال تفاعلات نووية، وتم تشغيله لمدة عقود قبل إغلاقه.


وقد حظي مفاعل الضبعة بمكانة خاصة في تاريخ العلوم والتقنية في مصر، حيث يعتبر رمزاً للتميز والابتكار في مجال الطاقة النووية. كما يجذب المفاعل الآن الكثير من الزوار والسياح إلى متحف العلوم والتكنولوجيا الذي تحول إليه.


على الرغم من إغلاق المفاعل، فإن مصر لا تزال تسعى إلى تطوير استخدام الطاقة النووية في البلاد، وقد افتتحت محطة برج العرب للطاقة النووية التي تعد أحدث مفاعل نووي في المنطقة. كما أن هناك خطط لإنشاء مزيد من المفاعلات النووية في المستقبل في إطار استراتيجية تهدف إلى توفير الطاقة الكهربائية النظيفة والمستدامة.


مدة الدراسة بمدرسة الضبعه النوويه خمس سنوات

مصروفات العام الدراسي بمدرسة الضبعه النوويه 3120 جنيها سنويا وقابل للزيادة،

مصروفات العام الدراسي بمدرسة الضبعة النووية أن تكلفة الدراسة تبلغ 3120 جنيها سنويا، ويرجح أن يتم زيادة هذا المبلغ في المستقبل. يجب على الأهل والطلاب أن يكونوا على دراية بتلك التكاليف ويخططوا لها عند تحديد خيارات التعليم المختلفة المتاحة لهم. كما يجب أن يتم البحث في المزيد من المعلومات حول المصروفات الإضافية المحتملة، مثل رسوم التسجيل والكتب والزي المدرسي والأنشطة الإضافية، لتقدير تكلفة الدراسة الحقيقية بشكل أفضل.


أقسام مدرسة الضبعه النوويه

يوجد بالمدرسة ثلاث أقسام (كهرباء، الكترونيات، ميكانيكا)


شروط التقديم في مدرسة الضبعه النوويه

  • أن يكون مجموع حد أدنى 265 درجة.

  • لا تقل درجات الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90%.

  • أن يكون لدى الطالب المعرفة الجيدة بنظام الكمبيوتر.

  • اجتياز الطالب الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة.


خريج هذه المدرسة يحصل علي الدبلوم الفني الصناعي.

التعيين المباشر في مفاعل ضبعة النووي السلمي.

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent