recent
موضوعات تهمك

اعلان

العلاج الكيميائي لعلاج السرطان

العلاج الكيميائي لعلاج السرطان




يمنع العلاج الكيميائي الخلايا السرطانية من الانتشار والنمو عن طريق تدميرها أو منعها من الانقسام.


تميل الخلايا السرطانية إلى النمو والزيادة بسرعة كبيرة إذا لم يكن لديها سيطرة أو نظام. نظرًا لأن هذه الخلايا ستنمو بسرعة كبيرة ، فقد تنفصل أحيانًا عن الورم الفعلي ويمكنها أيضًا السفر إلى أماكن أخرى من الجسم. لذلك ، سيكون العلاج الكيميائي مفيدًا في إضعاف وتدمير الخلايا في الورم الفعلي وأيضًا في جميع أنحاء أجزاء الجسم الأخرى.


تنمو الخلايا المعتادة وتنقسم بطريقة دقيقة ومنظمة. يمكن أن تنقسم بعض الخلايا بسرعة كبيرة ، بما في ذلك الخلايا الموجودة في الأظافر وبصيلات الشعر والجهاز الهضمي ونخاع العظام والفم. يتضمن هذا العلاج استخدام عوامل كيميائية يمكن أن توقف نمو الخلايا. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى استبعاد توزيع الخلايا على أجزاء أخرى من الموقع الأصلي. نتيجة لذلك ، يعتبر هذا العلاج الشامل.


كيف تعمل؟


على وجه التحديد هذا مصمم لقتل الخلايا السرطانية. سيتم إعطاؤه عن طريق الوريد وحقنه في تجويف الجسم ، أو يمكن أيضًا إعطاؤه على شكل أقراص ، والتي ستعتمد على الدواء المستخدم في علاجك.

العلاج الكيميائي لعلاج السرطان


يعمل العلاج الكيميائي عن طريق الحد من نمو الخلايا السرطانية أو تدميرها ؛ ولكن للأسف لا يمكن معرفة الفرق بين الخلايا السليمة والخلايا السرطانية. لذلك ، يمكن أن يكون هذا أيضًا ضارًا عن غير قصد للأنواع الأخرى من الخلايا سريعة الانقسام ، وربما يسبب العلاج الكيميائي آثارًا جانبية.


تنمو بعض الخلايا السرطانية بسرعة بينما تنمو خلايا أخرى ببطء. نتيجة لذلك ، تُستخدم عدة أنواع من الأدوية في العلاج الكيميائي لاستهداف أنماط نمو مختلفة للخلايا السرطانية. كل دواء مستخدم في هذا العلاج له طريقة محددة للعمل ويعمل بشكل فعال في دورة حياة علاج السرطان من خلال استهداف الخلايا السرطانية. سيقرر طبيبك دواء العلاج الكيميائي المناسب لك.


ما هي الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي لعلاج السرطان؟

العلاج الكيميائي لعلاج السرطان


الهدف هو جعل علاجك في الوقت المناسب وخالٍ من المشاكل وفعال قدر الإمكان. يعمل العلاج عن طريق تدمير الخلايا السرطانية ، ولكنه قد يتسبب أيضًا في بعض الآثار الجانبية مثل:


• انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء

• انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء

• القيء

• الغثيان

• التعب

• تساقط الشعر


على الرغم من أن بعض الآثار الجانبية غير مريحة ، إلا أنها مؤقتة. يمكن أن يتسبب البعض أيضًا في تقليل الجرعة والتأخير في العلاج أو حتى تهديد الحياة. لحسن الحظ ، تم إحراز تقدم فعال في تحسين العلاجات "الاستباقية" ، والتي ستكون مفيدة في إدارة الآثار الجانبية.


خذ دورًا نشطًا أثناء التعامل مع الآثار الجانبية. تعرف على كل ما يمكنك فعله وناقش مشاكلك مع الطبيب.


يقدم لك أطباء الأورام في Fountain Valley خدمات العلاج الكيميائي الفعالة لتلبية جميع احتياجاتك.

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent