recent
موضوعات تهمك

اعلان

سرطان الدم || علامات وأعراض اللوكيميا

الصفحة الرئيسية

سرطان الدم  علامات وأعراض اللوكيميا



تمتلك أدمغتنا طريقة غريبة وقادرة جدًا على تمكيننا من التعامل مع كل ما يتم طرحه في طريقنا. إذا نظرنا إلى الوراء قبل شهر أو شهرين من تشخيص إصابتي بسرطان الدم النقوي المزمن ، فأنا الآن قادر على رؤية العلامات التي كانت أمامي بوضوح. بالطبع ، كان دماغي القادر قادرًا على إنشاء تفسير منطقي تمامًا لكل واحد من الأعراض التي أعانيها.


 الأعراض الأولى لمرض سرطان الدم اللوكيميا


ربما كان أحد الأعراض الأولى التي لاحظتها وتجاهلتها هو تورم الطحال بشكل كبير. أتذكر أنني كنت مستلقية على السرير في إحدى الليالي وأنا أقرأ ؛ قلت لجو ، "كما تعلم ، لا يبدو أن الأشياء تتلاءم هنا كما كانت في السابق." لم أشعر أنني أستطيع أن أشعر بالراحة وأن "الأشياء" كانت مزدحمة على الجانب الأيسر من بطني ؛ تحت القفص الصدري الأيسر. شعرت بضيق الملمس ، لكنها شعرت أيضًا بأنها سميكة ، مثل العضلات. لم يصب بأذى وفي معظم الوقت لم ألاحظ وجوده هناك.


العرض الثاني الذي لاحظته ربما كان حقيقة أنني كنت متعبًا أكثر من المعتاد. تم تجاهل هذا العرض بسهولة لأنني وجو دائمًا في حالة تنقل. كانت أقدامنا تضرب الأرض نركض كل صباح ولا تتوقف حتى نذهب إلى الفراش. يقترن ذلك بحقيقة أنني سأبلغ من العمر 52 عامًا قريبًا ، لقد شعرت بالتعب ، والقيام بالكثير من العمل و "الشيخوخة"!


العرض الثالث هو أنني أصبت بضيق في التنفس عندما رقصت. كان شهر ديسمبر شهرًا مزدحمًا بالرقص بالنسبة لنا حيث كنا نستعد للرقص في بطولة العالم UCWDC في ناشفيل تينيسي ، الأسبوع الأول من شهر يناير. كانت تلك السنة هي أول سنة شاركت فيها في أي شيء في حياتي. تنافسنا في قسم Pro / Am وكنت أنا. كان الرقص شيئًا كنت أرغب في القيام به طوال حياتي وبدأت أخيرًا في تعلم الرقص قبل بضع سنوات. التقيت أنا وجو بالفعل عندما التحقت بفصل كان يدرسه في مؤتمر للرقص ، ونحن الآن نتنافس في فئة المحترفين / المحترفين.


لذا ، عد إلى رياحي. نتنافس في ثماني رقصات ، وأثناء ممارسة روتيننا ، من المعتاد أن نمرر من خلالها واحدة تلو الأخرى لمدة ساعة متتالية. لقد بدأت في النفاد من الغاز أثناء التدريب عدة أشهر قبل العالم. عندما كنت أتنافس ، كنت أتساءل ما هو ارتفاع ناشفيل ، حيث كنت أرقص قليلاً هناك. لم أكن أعرف ما إذا كان هذا هو الارتفاع أم أعصابي ، لكنني لاحظت أنني كنت أعاني من ضيق في التنفس بعد كل رقصة. بعد المنافسة في بطولة العالم ، أخذنا فجوة قصيرة من التدريب ؛ عندما استأنفنا العمل ، أخبرت جو أنه يبدو غريبًا مدى السرعة التي أصبحت أعاني منها. اضطررت للتوقف بين الروتين لالتقاط أنفاسي. لقد عدت ذلك إلى أن أكون خارج الشكل ، وكوني متهربًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. بالطبع ، الآن أعلم أنه كان أحد أعراض سرطان الدم لدي. لقد احتلت المركز الثامن في دوري الدرجة في العالم ؛ لكنني أعلم فقط أنه إذا لم يكن لدي سرطان الدم ، لكنت أتيت أولاً !! ولا ، لم يكن هناك ثمانية فقط في قسمي ، بل كان هناك أربعة وعشرون متنافسًا.


خطورة وجود الوفرة الزائدة لخلايا الدم البيضاء

كان العرض الرابع هو الكدمات. الآن يجب أن أستهل هذا بحقيقة أنني أخرق جدًا وأتعرض للكدمات دائمًا. لا أتذكر من أين حصلت عليهم ؛ أنا فقط أعرف أنهم هناك. بالنظر إلى الوراء ، كانت هذه الكدمات مختلفة. كانت الكدمات على جسدي ، قبل تشخيص إصابتي بسرطان الدم النخاعي المزمن غريبة بعض الشيء. يبدو أن لدي المزيد منهم ويبدو أنهم استمروا لفترة أطول. كما كان من الصعب لمسهم. مثل انتفاخ تحت الجلد. (كان هذا بسبب الوفرة الزائدة لخلايا الدم البيضاء.) ظهرت مع نتوء أو فرقعة أخف مما كانت عليه من قبل. لقد لاحظتها ووبخت نفسي لأبدأ في أن أكون أكثر حرصًا. الشيء الغريب في هذا العرض هو أنني أعلم أنه يمكن أن يكون علامة على سرطان الدم. عندما كانت ابنتي تبلغ من العمر أربع سنوات فقط ، أخذتها إلى الطبيب وأصررت على فحصها بحثًا عن سرطان الدم لأنها كانت دائمًا مغطاة بالكدمات. نعم ، لقد كانت الفتاة المسترجلة ولا ، لم أضربها! إنه لأمر مدهش بالنسبة لي أنني لم أربط أبدًا الكدمات بسرطان الدم بداخلي.

سرطان الدم  علامات وأعراض اللوكيميا


ربما كان العرض الخامس هو الصداع. كنت أعاني من الصداع في مؤخرة رأسي لبعض الوقت. لقد عدت ذلك إلى الحاجة إلى تحديث وصفة زجاج العين الخاصة بي وتغييرها. بدا الصداع أكثر انتشارًا في الليل ، أثناء مشاهدة التلفزيون أو القراءة ، أو أثناء العمل على الكمبيوتر. بعبارة أخرى ، أثناء التركيز. نعم ، أعلم ، فرض ضرائب على الدماغ! حددت موعدًا للذهاب إلى طبيب العيون في 13 يناير 2011. أثناء فحص العين ، أثناء النظر في عيني بهذا الضوء الساطع ، سألني الطبيب ثلاثة أسئلة. "هل لديك ارتفاع بضغط الدم؟" أجبت: "لا ، أنا أعاني من انخفاض في ضغط الدم." "هل لديك مرض السكري؟" أجبت مرة أخرى ، "لا ، ليس على ما أعرف." "هل أنت مصاب بفقر الدم؟" أجبت مرة أخرى ، "لا ، ليس هذا علمي ،" "لماذا؟" "أنت تخيفني ، هل يجب أن أخاف؟" فأجاب: "حسناً ، لديك كمية كبيرة من الدم في عينيك". بالطبع ، شعرت بالخوف قليلاً وسألته عما يمكن أن يعنيه ذلك. قال إنه لم يكن متأكدًا ، لكنه أكد لي أنني لن أصاب بالعمى ، لكنه قال أيضًا إنه يجب أن أحدد موعدًا لرؤية أخصائي الشبكية في غضون الشهر المقبل أو نحو ذلك.


الآن يجب أن تتذكر أنني كنت أتعامل مع تسمم سيبرو خلال الأشهر التسعة الماضية. كان رد فعلي الفوري أن هذا قد يكون أيضًا متعلقًا بشركة Cipro. ذهبت مباشرة إلى الصيدلية وأخبرتها بما قالته طبيبة العيون وسألتها عن رأيها. وافقت على أنه من المحتمل جدًا أن يكون مرتبطًا بـ Cirpo لأن Cipro لا يؤثر فقط على عضلاتك ومفاصلك وأوتارك ؛ يمكن أن يؤثر أيضًا على نظام الأوعية الدموية. هذا بالإضافة إلى كل الإيبوبروفين الذي كنت أتناوله لألم العضلات ، يمكن أن يتعرض نظام الأوعية الدموية للخطر وقد يكون دمي ضعيفًا مما يتسبب في نزيف في العين. غادرت مشمئزًا ودعوت ألا يكون الأمر متعلقًا بشركة Cipro لأنه إذا كان الأمر كذلك ، فلا يوجد شيء يمكن القيام به. أخلاقيًا لهذه القصة ، كن حذرًا مما تتمناه وكن محددًا جدًا عند إرسال الصلاة!


العرض السادس كان التعرق الليلي. كنت أعاني من التعرق الليلي لمدة ستة أسابيع تقريبًا وكنت أستيقظ رطبة وباردة. كنت أرتدي الأغطية باستمرار ثم أسحبها مرة أخرى طوال الليل. هذا بالطبع يتعلق بالهرمونات. لم يكن هناك أي تفكير وسأتحدث مع طبيبي حول هذا الموضوع في موعدي التالي.

الرقم سبعة كان الطفح الجلدي الذي يشبه اللدغة الذي بدأت فجأة في الحصول عليه على جذعي. أنت تعلم أن أول شيء فعلته هو غسل ملاءاتي وفحص السرير بحثًا عن بق الفراش. كنت مقتنعا أنه يجب أن نحصل عليها وأنني كنت أحلى من جو ، لأنه لم يكن لديه أي من اللدغات! لقد خمنت ذلك ، لا بق الفراش. لم أقم بتغيير المنظفات ولم أقم بالتخييم. لا تزال بشرتي حساسة للغاية وأريد أن أتجول عارياً طوال الوقت لأن الملابس تدفعني إلى الجنون. دعونا نأمل أن تمر المرحلة!

العَرَض الأخير والأخير ، وربما هو العرض الذي كان سيُرسلني في النهاية إلى الطبيب ، كان الشعور بالامتلاء الشديد الذي شعرت به عندما أكلت ؛ ودمى مضحك. كان يوم الأحد سوبر بول وكان لدي موعد مع الأطباء الروتيني في غضون يومين. كنت أنا وجو نحاول بشراسة أن ننجز أعمالنا في الفناء قبل بدء Super Bowl. كنت أقص الفناء الأمامي بينما كان يقص ظهره. أتذكر أنهي أحد الجانبين ونظرت إلى التفكير الآخر ، لا يمكنني فعل ذلك! كنت متغوطًا واضطررت إلى إجبار نفسي على إنهاء جز العشب. ظللت أفكر في ماهية طفلي منذ أن قمت بقص الجزء الأمامي والخلفي في مناسبات سابقة ولم أشعر بالتعب مطلقًا. أقنعت نفسي بإنهاء القص وأثناء ذلك قمت بوخز شوكة الورد في ذراعي. بدأ ينزف وتجاهلته. كان جو قد أنهى الفناء الخلفي وجاء ليرى كيف كنت أفعل. كنت أقوم بعملية القص وكنت أضع الجزازة في المرآب. نظر كلانا إلى دمي واعتقد أنه بدا "غريبًا". قال كلانا ، "هذا لا يبدو صحيحًا." كان نوعًا من اللون البرتقالي ، وليس الأحمر حقًا. ما زلت لا أملك أدنى فكرة. عقلي والفطرة السليمة في إنكار كامل.

بدأ جو حفلة الشواء وصنعت سلطة وخضار. جلسنا لتناول الطعام وفي غضون أربع قضمات كنت محشوة. اعتقدت أنه كان غريباً لأنني عادة ما آكل أكثر من ذلك بكثير ، لكنني اعتقدت أن غدائي لا يزال معي. نظرًا لأن جو يعمل في Anheuser-Busch ، فقد تناولنا الجعة بالطبع على الجليد. لقد وجدت أنه من الغريب أن الأمر استغرق مني ساعة تقريبًا لشرب بيرة واحدة فقط. انتهت مباراة Super Bowl وكنت لا أزال ممتلئًا بشكل بائس. لم أتمكن حتى من النوم حتى منتصف الليل لأنني شعرت وكأنني خنزير محشو. كنت بائسة جدا. هل تعتقد أنه سيكون لدي الآن دليل على أن شيئًا ما كان خطأً فادحًا؟ إذا نظرنا إلى الوراء ، بالكاد أستطيع أن أصدق أنني لم أفعل.

لذلك ، كخلاصة ؛ تضمنت أعراضي الشعور بالامتلاء بسبب تورم الطحال ونزيف في العين بسبب انسداد الشعيرات الدموية وانفجارها من كثرة خلايا الدم البيضاء وضيق التنفس والدم المضحك والتعب والكدمات والتعرق الليلي والطفح الجلدي والصداع المتكرر.

ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent