recent
موضوعات تهمك

اعلان

الثعلبة الأندروجينية: إليك كيف يمكنك تقليل تساقط الشعر

الثعلبة الأندروجينية: إليك كيف يمكنك تقليل تساقط الشعر


الثعلبة الأندروجينية تشير إلى تساقط الشعر الوراثي عند الرجال. في هذه الأيام ، يعاني عدد متزايد من الأشخاص من هذه الحالة. إذا كانت لديك هذه الحالة ، سيصبح شعر رأسك أرق بمرور الوقت.




الثعلبة الأندروجينية تشير إلى تساقط الشعر الوراثي عند الرجال. في هذه الأيام ، يعاني عدد متزايد من الأشخاص من هذه الحالة. إذا كانت لديك هذه الحالة ، سيصبح شعر رأسك أرق بمرور الوقت. إذا لم تفعل شيئًا حيال تساقط الشعر ، فقد تصاب بالصلع. ولكن إذا حالفك الحظ ، فسوف ينمو شعرك مرة أخرى. ولكن إذا تم اختراق جذور شعرك ، فلن يحدث نمو شعر جديد في المنطقة المصابة. يمكن أن تعاني النساء أيضًا من هذه المشكلة ، لكنهن لا يفقدن شعرهن بالكامل. دعنا نتعرف أكثر على هذه الحالة وكيف يمكنك التعامل معها.



في الأساس ، ترتبط هذه المشكلة مع ثنائي هيدروتستوستيرون المعروف أيضًا باسم هرمون التستوستيرون ، والذي يشير إلى هرمون الذكورة. من المهم أن تضع في اعتبارك أن تساقط الشعر الذكوري ليس مرضًا ، ولكنه عملية. على الرغم من أن بعض الشباب لا يمانعون في التجول برأس أصلع ، إلا أن البعض الآخر يبدو غريبًا في هذه الحالة. لا يرغب معظم الرجال في فقدان شعرهم بالكامل في سن مبكرة. لذلك ، يحاولون حل هذه المشكلة والبحث عن بدائل.


دورة نمو الشعر


يمر شعرك بدورة حياة محددة. عادةً ما يتضمن ثلاث مراحل تسمى النمو والانتقال والراحة. خلال مرحلة النمو ، تظهر معظم بصيلات الشعر. إذا فقد شعرك نشاطه الأيضي ، يبدأ في التساقط ، وهي عملية طبيعية.



تستمر البصيلات في العمل حتى خلال المرحلة النهائية من التدهور. إنهم لا يموتون فقط ، لكن الشعر الناتج قصير جدًا ورفيع. لذلك ، بالكاد يمكنك رؤيتهم. مع مرور الوقت ، يغلق النسيج الضام جذع نمو الشعر. هذه المرحلة لا رجعة فيها فيما يتعلق بالعلاج الدوائي.


الثعلبة الوراثية: أسباب شائعة


أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر الوراثي هو الحساسية "العالية" لبصيلات الشعر. بمعنى آخر ، بصيلات الشعر حساسة للغاية للأندروجين في فروة رأسك. يعتبر ثنائي هيدروتستوستيرون أحد العوامل الرئيسية. في الواقع ، تشير الأندروجينات إلى هرمونات الذكورة الجنسية. قد يؤدي ثنائي هيدروتستوستيرون إلى نمو الشعر على جسمك. ولكن يمكن أن يتركك أيضًا برأس أصلع. على الرغم من ارتباطه بهرمونات الذكورة الجنسية ، اعلم أنه لا علاقة له بالاضطراب الهرموني.


ما الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج الثعلبة عند الرجال؟



على الرغم من وجود العديد من علاجات تساقط الشعر ، إلا أن النوبيشيا هو أحد الأدوية الأكثر شيوعًا لهذا الغرض. يوجد فيناسترايد في قائمة المكونات النشطة الموجودة في Propecia ، والتي تساعد في علاج تساقط الشعر عند الرجال. يتمثل دور هذا المكون في تقليل مستويات ثنائي هيدروتستوستيرون عن طريق الحد من تحول هرمون التستوستيرون إلى ثنائي هيدروتستوستيرون. ومع ذلك ، قبل أن تذهب إليه ، نقترح عليك استشارة طبيبك للتأكد من أن لديك نوع تساقط الشعر الذي يمكن علاجه بهذا الدواء.



كما ذكرنا سابقًا ، فإن السبب الرئيسي لثعلبة الذكورة هو ارتفاع مستوى ثنائي هيدروتستوستيرون. لذلك ، يمكن للمكون النشط للدواء المذكور كبح الإنزيمات التي تحول هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون. إذا كنت تتناول الدواء ، فسوف تعطل عملية تساقط الشعر. نتيجة لذلك ، قد تواجهين نموًا للشعر بنسبة تصل إلى 10٪.



وفقًا للخبراء ، فإن Propecia فعال جدًا عندما يتعلق الأمر بمكافحة تساقط الشعر. إذا تم تناوله بشكل منتظم ، فستظهر التأثيرات بعد حوالي 3 أشهر. لسوء الحظ ، لا تستطيع Propecia مساعدتك إذا فقدت كل شعرك منذ فترة طويلة. في الأساس ، يساعد العلاج الدوائي في القضاء على السبب الجذري للحالة. بصرف النظر عن هذا ، فإن الدواء يساعد كشكل من أشكال العلاج الوقائي ويساعد في السيطرة على تساقط الشعر. إذا تم استخدامه بانتظام ، سيستمر التأثير. لكن إذا توقفت عن تناول الحبوب ، فستعود المشكلة.



إذا كنت تريد إيقاف تساقط شعرك أو على الأقل إبطائه ، يمكنك تجربة هذا العلاج. هذا الدواء مدرج في قائمة الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. لذلك ، لا تحتاج إلى وصفة طبية لشرائه من الصيدلية المحلية أو على الإنترنت.



وفقًا لدراسة استمرت 5 سنوات ، فإن 70 ٪ من المشاركين الذين تناولوا 1 ملغ من الدواء يوميًا شهدوا نموًا للشعر. من ناحية أخرى ، فإن المشاركين الذين لم يتناولوا الحبوب يعانون من تساقط الشعر. بصرف النظر عن هذا ، شهد نصف المشاركين نموًا ملحوظًا للشعر بينما لم يعد الآخرون يفقدون الشعر.


كيف يمكنك تناول هذه الحبوب؟


نظرًا لأن الحبوب تعمل كعامل صيدلاني ، يمكنك تناولها للحد من عملية تساقط الشعر. تؤخذ الحبوب عن طريق الفم والجرعة اليومية هي 1 ملغ فقط. للحصول على أفضل النتائج ، يقترح الخبراء أن تبدأ العلاج عندما يبدأ تساقط الشعر للتو. ولكن إذا فقدت شعرك بالكامل ، فلن تنجح أي من العلاجات المتاحة.



يمكن لمعظم الناس تحمل الدواء بسهولة وستنخفض تأثيرات الدواء داخل جسمك إلى 50٪ خلال 6 إلى 8 ساعات. وإذا توقفت عن تناول الحبوب ، فسوف يستمر تساقط الشعر خلال 6 أشهر.



في 85٪ من الحالات ، يمكن أن يكون استخدام النوبيشيا فعالا جدا ضد تساقط الشعر. يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية الطفيفة أيضًا. فيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة التي يجب أن تكون على دراية بها:




ألم صدري
اضطرابات القذف
انخفضت الرغبة الجنسية
مثير للحكة
طفح
التهاب الشفتين والوجه

ألم الخصيةكما أن تناول الدواء قد يساهم في حدوث تشوهات خلقية في بعض الحالات. لذلك ، إذا كنت حاملاً ، فنحن نقترح عليك عدم تناول هذه الحبوب. الباحثون غير متأكدين مما إذا كانت الحبوب قد تؤثر على حليب الثدي. على الرغم من أن تساقط الشعر هو عملية طبيعية ، إلا أنه ليس كل الرجال سعداء بتساقط الشعر.





في الوقت الحاضر ، يمكنك العثور على الكثير من الأدوية التي تساعد في منع تحول هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون. في الواقع ، بمجرد القضاء على السبب الجذري لتساقط شعرك ، سيتوقف شعرك عن التساقط وستشهد نموًا صحيًا أيضًا. على الرغم من أنه يمكنك الاختيار من بين الكثير من الأدوية ، فإن فيناسترايد مدرج في قائمة الأدوية الأكثر فاعلية.



كإجراء وقائي ، نقترح عليك استشارة طبيبك قبل تناول الحبوب. والسبب هو أن التغيير المفاجئ في مستويات الهرمونات لديك قد يسبب بعض الآثار الجانبية أيضًا. ومع ذلك ، فإن فرص الآثار الجانبية ضئيلة للغاية. في معظم الحالات ، يكون التأثير الجانبي الأساسي هو انخفاض الرغبة الجنسية لأن ثنائي هيدروتستوستيرون يؤثر على رغبتك الجنسية. ولكن لا يعاني جميع المستخدمين من هذه الآثار الجانبية. لذلك ليس هناك ما يدعو للقلق.



أخيرًا ، يقدم فيناسترايد الكثير من المزايا مقارنة بالعديد من البخاخات والمراهم الأخرى. كل ما عليك فعله هو أن تأخذ قرصًا واحدًا فقط يوميًا وستكون على ما يرام. الحد الأقصى هو 1.5 ملغ من فيناسترايد للحصول على أفضل النتائج.



باختصار ، كان هذا وصفًا لعقار شائع لعلاج تساقط الشعر. إذا كانت لديك مشكلة تساقط الشعر السريع ، نقترح عليك استشارة طبيب الأسرة وتناول هذا الدواء بشكل يومي.




إذا كنت تعاني من الصلع الوراثي ، المعروف أيضًا باسم تساقط الشعر الوراثي ، فنحن نقترح عليك تجربة Propecia . إنه أحد أكثر الأدوية فعالية ضد تساقط الشعر.





Folexin VS Nutrafol لمراجعات نمو الشعر - والفائز هو؟




إذا كنت تبحث عن منتج لمكافحة تساقط الشعر ، فمن المحتمل أنك صادفت Nutrafol أو Folexin. منتجان مختلفان لهما نفس المهمة - لمساعدة عملائهما على وضع حد لتساقط الشعر بشكل نهائي.


ومع ذلك ، فإن السؤال هو بين Folexin Vs Nutrafol ، أيهما أفضل وأيهما يجب أن تجرب؟



هذا هو بالضبط ما أنت على وشك اكتشافه. بعد أن تنتهي من القراءة ، يجب أن تكون قادرًا على معرفة المنتج الذي تريده لموقفك الفريد دون أدنى شك. هيا بنا نبدأ.


أولاً سنلقي نظرة على أوجه التشابه بين Folexin VS Nutrafol



كلا من Folexin و Nutrafol هما مكملان لنمو الشعر يحتويان على مكونات يقال إنها تعزز نمو الشعر بشكل طبيعي عن طريق إمداد بصيلات الشعر بالمكونات الأساسية داخليًا. يأتي كلاهما في شكل حبوب ويجب تناولهما مرتين يوميًا.



التشابه الرئيسي الآخر بين هذين المنافسين هو أنهما يحتويان على البيوتين وأكسيد الزنك وبعض الفيتامينات الأساسية الأخرى للشعر. والسبب في أهمية ذلك هو أن البيوتين يشبه الكأس المقدسة لفيتامينات الشعر وهو مسؤول عن إنتاج الكيراتين وهو بروتين أساسي مطلوب لتكوين بصيلات الشعر.



الفائدة الإضافية لاستخدام أي من هذين المنتجين هي أن أظافرك ستصبح أقوى وستبدو أفضل بمرور الوقت.

الاختلافات الرئيسية بين Nutrafol و Folexin


أول ما سيبرز إذا قمت بفحص هذين المنتجين هو التسعير. بسعر 88 دولارًا لكل زجاجة ، يبلغ سعر Nutrafol 3 أضعاف سعر Folexin وهو 26 دولارًا فقط للزجاجة. بالمناسبة ، بناءً على بحثنا ، لم نكشف عن أي دليل يدعم كون Nutrafol أفضل بثلاث مرات من Folexin. في الواقع ، يرى العديد من المراجعين أن Folexin هو المنتج الأفضل.



الشيء الثاني الذي يبرز هو حقيقة أن Nutrafol يحتوي على منتجات خاصة بالجنس بينما يحتوي Folexin على منتج عام لكل من الرجال والنساء. عند التحقيق ، فإن النسخة الذكورية من Nutrafol ليست جيدة مثل Folexin ولكن إذا كنت أنثى ، فمن الأفضل لك استخدام النسخة النسائية من Nutrafol.


كفى من المسرات ، أي منتج أفضل؟


كان من الصعب للغاية التوصل إلى نتيجة ملموسة لأي من المنتجين أفضل. نظرنا إلى المكونات في كلا المنتجين بالإضافة إلى تقييمات المستخدمين على العديد من المنصات المختلفة وكلا المنتجين هما العنق والرقبة.



ببساطة ، إذا كنت تبحث عن حل لنمو الشعر ، فيمكنك استخدام أي من المنتجين ولا يمكنك أن تخطئ. ومع ذلك ، أود أن أوصي بـ Folexin لأنها أقل بثلاث مرات بالإضافة إلى أنها تقدم زجاجة مجانية إذا قمت بشراء 3 زجاجات في وقت واحد. هذا يعني بشكل أساسي أنك ستحصل على إمداد لمدة أربعة أشهر بالسعر الذي ستدفعه مقابل توريد Nutrafol لشهر واحد.


هل هناك أي آثار جانبية لتناول أي من المستحضر؟


من المهم الإشارة إلى أن اثنين من مكملات نمو الشعر هذه مصنوعة من مكونات طبيعية 100٪. على هذا النحو ، يجب ألا تسبب أي ضرر لشخص سليم. لكن يجب أن أصرح أيضًا أنني لست طبيبًا ولا موظف رعاية صحية ، لذا من الأفضل التحدث مع طبيبك خاصة إذا كنت تتناول أدوية حاليًا.



استنتاج

يعتبر كل من Folexin و Nutrafol مكملات جيدة لنمو الشعر. ومع ذلك ، من وجهة نظر التسعير ، فإن Nutrafol أغلى بثلاث مرات على الرغم من عدم وجود دليل يثبت أنه أفضل من هذا الخصم.



Folexin و Nutrafol نوعان من الفيتامينات الشائعة لنمو الشعر في السوق. ولكن إذا كان عليك أن تختار واحدة ، فأي واحدة يجب أن تكون؟ فيما يلي مقارنة بين المنتجين.


أقرأ أيضأ :- 


ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent