recent
موضوعات تهمك

اعلان

تساقط الشعر || أسبابة وطرق الوقاية والعلاج والسبب الرئيسي لحدوث الثعلبة

تساقط الشعر|| أسبابة وطرق الوقاية والعلاج والسبب الرئيسي لحدوث الثعلبة


تساقط الشعر|| أسبابة وطرق الوقاية والعلاج والسبب الرئيسي لحدوث الثعلبة


تميل فكرة الصلع أو تساقط الشعر إلى إثارة القلق لدى الرجال والنساء. يشير تساقط الشعر ، المعروف أيضًا باسم الثعلبة ، إلى حالة تساقط الشعر من جزء من الجسم وعادةً من الرأس. هذا دليل حول كيفية منع تساقط الشعر وتقليل فرص حدوثه.



ما الذي يسبب تساقط الشعر بالضبط؟


قبل محاولة منع تساقط الشعر ، من الضروري معرفة أسباب هذه الحالة.

السبب الرئيسي لحدوث الثعلبة غير مفهوم تمامًا وقد يكون له العديد من الأسباب وبعضها يشمل:


العدوى - قد تكون الحاصة ناتجة عن عدوى مثل التهاب الجريبات ، والسعفة الكابتية (عدوى فطرية) ، والزهري الثانوي ، والعث المجهري المعروف باسم Demodex folliculorum الذي يتغذى على مغذيات الشعر الأساسية وبالتالي يسبب ترقق الشعر.


الأدوية - ربط الباحثون الطبيون تساقط الشعر المؤقت أو الدائم بالعديد من الأدوية. ارتبطت أدوية أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم بالتسبب في تساقط الشعر. كما أن الأدوية التي تؤثر على التوازن الهرموني للجسم تميل إلى التسبب في تساقط الشعر بشكل واضح. الأدوية التي تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم تشمل الستيرويدات والعلاج بالهرمونات البديلة وأدوية حب الشباب.


الحمل - خلال فترة الحمل ، هناك زيادة في هرمون الاستروجين المنتشر. تؤدي هذه الزيادة في هرمون الاستروجين إلى زيادة كثافة الشعر. بعد الولادة ، يعود هرمون الاستروجين المنتشر إلى مستوياته الطبيعية وهذا يسبب تساقط الشعر المقابل. عادة ما ينمو الشعر بشكل طبيعي ولا يشار إلى العلاج



علم الوراثة - تم ربط الثعلبة الذكرية بالوراثة.

الصدمة - أي نوع من الصدمات يمكن أن يسبب تساقط الشعر.


قد تؤدي الأحداث المؤلمة مثل الولادة والجراحة الكبرى والتسمم والضغط الشديد إلى تساقط الشعر. تُعرف هذه الحالة باسم تساقط الشعر الكربي . شكل آخر من أشكال الصدمات هو نتف الشعر والانحناء القهري والذي ينتج عنه نوع من تساقط الشعر يعرف باسم هوس نتف الشعر .


يتم تطبيق العلاج الإشعاعي على الرأس لعلاج بعض أنواع السرطانات. يمكن أن يسبب هذا الإشعاع الصلع وتساقط الشعر بشكل دائم.


الشيخوخة - نظرًا لأن الجسم يفقد قدرته على التجديد الطبيعي مع تقدم العمر ، فليس من غير المألوف رؤية تساقط الشعر أو الترقق مع تقدم العمر.



كيف يتم منع تساقط الشعر؟



يمكن الوقاية من تساقط الشعر بعدة طرق. كما ذكرنا سابقًا ، من المهم دراسة أسباب تساقط الشعر المذكورة أعلاه واستخدامها كدليل للوقاية من تساقط الشعر.

فيما يتعلق بالعدوى التي قد تسبب تساقط الشعر ، فمن المناسب زيارة طبيبك بمجرد ظهور علامات وأعراض مثل هذه العدوى. علاج الالتهابات في أقرب وقت ممكن سيقلل من فرصتك في الإصابة بالصلع بسبب العدوى.


من المهم أيضًا الانتباه إلى الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرهما. التزم بالأدوية التي أعطت الضوء الأخضر لها من قبل إدارة الغذاء والدواء.


على الرغم من أنه من المستحيل عكس الصلع الطبيعي ، إلا أنه يمكنك حماية الشعر من الصدمات التي قد تؤدي في النهاية إلى فقدانه. تجنب الأنماط التي تميل إلى إجهاد خط الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر.


أيضًا ، من أجل منع تساقط الشعر ، من المهم أن تضع في اعتبارك الشامبو ومرطبات الشعر والمبيضات ومنتجات الشعر الأخرى المستخدمة. استخدم منتجات الشعر التي تستهدف استعادة نمو الشعر.


ليس هذا فقط ، يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات إلى تساقط الشعر ، لذلك من الضروري تناول وجبات متوازنة.






يشير تساقط الشعر المعروف أيضًا باسم "الثعلبة" إلى تساقط الشعر من الجسم عادةً من الرأس. الوقاية خير من العلاج. هذه المقالة هي دليل حول كيفية الوقاية من هذه الحالة.




أهم 5 فوائد لإزالة الشعر بالليزر




تستغرق عملية إزالة الشعر الكثير من الوقت. في الواقع ، قد يكون الأمر محبطًا للغاية في بعض الحالات. على الرغم من أن الطرق التقليدية مثل النتف والحلاقة والشمع قد تكون فعالة ، إلا أن النتائج ليست دائمة.




تستغرق عملية إزالة الشعر الكثير من الوقت. في الواقع ، قد يكون الأمر محبطًا للغاية في بعض الحالات. على الرغم من أن الطرق التقليدية مثل النتف والحلاقة والشمع قد تكون فعالة ، إلا أن النتائج ليست دائمة. من ناحية أخرى ، تقدم إزالة الشعر بالليزر نتائج دائمة. في الواقع ، يعد هذا الإجراء حلاً طويل الأمد إذا كنت تبحثين عن التخلص من شعرك غير المرغوب فيه. الخبر السار هو أنه يمكنك التخلص من ما يصل إلى 95٪ من شعرك الجديد من خلال هذا العلاج. دعونا نلقي نظرة على 5 فوائد لإزالة الشعر بالليزر لكل من الرجال والنساء.

1. العلاجات سريعة

بادئ ذي بدء ، يمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر في بضع دقائق. في معظم الحالات ، لن يستغرق الإجراء أكثر من 20 دقيقة إذا كنت ترغب في استخدام الجهاز على الإبطين أو منطقة البكيني. قد تستغرق المناطق الأخرى مثل ساقيك وذراعيك ما يصل إلى 60 دقيقة.


2. أنها تساعدك على توفير المال

إذا حصلت على هذا العلاج ، فلن تحتاج إلى استخدام شفرات الحلاقة أو الشمع أو كريمات الحلاقة. على مدار العقود القليلة الماضية ، انخفضت تكلفة إزالة الشعر بالليزر بشكل كبير. من ناحية أخرى ، ارتفعت تكلفة إزالة الشعر بالشمع. أيضًا ، يمكن أن تساعد هذه العلاجات في توفير الكثير من الوقت والمال على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستمتاع بنتائج طويلة الأمد في نفس الوقت.


3. أنها تساعد في التخلص من الشعر الناشب

يمكن أن تساعدك إزالة الشعر بالليزر على التخلص من الشعر الناشئ أيضًا. في الواقع ، إنه أحد أفضل الحلول للتأكد من أنك لست مضطرًا لتحمل الشعر المزعج الذي ينمو تحت الجلد. لن تكون هناك حاجة لإزالة هذا الشعر. أيضًا ، إذا كانت بشرتك حساسة ، فإن هذا الإجراء هو أفضل بديل لإزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة.


4. يمكنهم توفير الكثير من الوقت

في بعض الأحيان ، قد تضطر إلى قضاء المزيد من الوقت في حلق البقع التي فاتتك أثناء محاولتك الأولى. مع إزالة الشعر بالليزر ، لا داعي لقضاء الكثير من الوقت في المحاولات الثانية. لا تحتاج إلى العودة وإصلاح نفس النقاط مرة أخرى.


أيضًا ، لا تحتاج إلى حجز مواعيد لإزالة الشعر بالشمع. لن تكون هناك أخطاء من جانبك ، وستحصل على بشرة نظيفة. لن تضطر إلى الحلاقة أو الشمع بعد الآن.


5. يمكنك الحلاقة كذلك

مشكلة إزالة الشعر بالشمع هي أنه لا يمكنك الحلاقة في نفس الوقت. الشيء الجيد هو أن إزالة الشعر بالليزر تسمح لك بالحلاقة بين الجلسات. لذلك ، ستكون دائمًا في الجانب الآمن.


استعادة



بقدر ما يتعلق الأمر بالشفاء ، لا داعي للقلق على الإطلاق. بعد أيام قليلة من العلاج ، اعلمي أن بشرتك قد تبدو وكأنها مصابة بحروق الشمس. ولكن لا داعي للقلق حيث يمكنك استخدام الكمادات والمرطبات الباردة للتخفيف. خلال الأسابيع القليلة القادمة ، ستلاحظ تساقط الشعر المعالج. في هذه الحالة ، قد ترغب في التأكد من استخدام واقي الشمس لمنع تغير لون الجلد.



باختصار ، هذه 5 من الفوائد الرئيسية لاستخدام علاج إزالة الشعر بالليزر. نأمل أن تساعدك هذه العلاجات في تحقيق أقصى استفادة من هذه الجلسات.




ما هي الخيارات التي لديك - جراحة زراعة الشعر




سوف أغطي الجوانب المتعلقة ببؤس زراعة الشعر .. الاحتياجات والخيارات المتاحة .. هنا سنتحدث عن خيارات العلاج معنا ، وليس الكثير عن الأسباب.





لدينا عدد غير قليل من الخيارات الجيدة في هذا الصدد ، وسوف نتوسع في هذه الخيارات ، في الفقرات القادمة.


1. FUT أو FUHT: - في هذا النوع من زراعة الشعر ، يتم إزالة شريط من منطقة الجهة المانحة ، باستخدام مشرط وكي ، ويتم إجراء الفجوة التي تنشأ بعد إزالة "الشريط" بإغلاق جراحي ، في طبقتين ، يكون الخيار الأفضل هو أن يكون هناك إغلاق ثلاثي الشعر ، حيث يتم قطع أحد الهامش بشكل مائل عكسي ، ويمكن ترك البصيلات في خط الندبة لجعلها أكثر وضوحًا.



يمكن زيادة مساحة الشريط عن طريق الزيادة ، ويمكن جعل سمك الشريط وطول الشريط ومسار الشريط السربنتين. يمكن إجراء 7000 بصيلة أو بصيلة كحد أقصى في إجراء واحد في ظل أفضل طريقة ممكنة لـ STRIP ، مع أفضل كثافة وسمك مع أفضل الأيدي للقيام بذلك.


السيئات التي تفعلها هذه الطريقة لك
يمنحك ندبة.

يتركك في ألم لمدة 10 أيام على الأقل.

يفقد الدم أثناء الجراحة.



يتم قطع الأعصاب في هذا الإجراء ، وهناك فترات طويلة جدًا من NUMBNESS على الجزء الخلفي من فروة الرأس.



يخسر الجلد الموجود في مؤخرة فروة الرأس جزءًا من أبعاده الرأسية ، وهناك شعور بالتمدد في الجزء الخلفي من فروة الرأس ، كلما نظرت إلى أسفل.



2.FUE (استخراج وحدة البصيلات) بعض كيف جاء هذا الإجراء للتنفس ، بعد إجراءات FUHT / FUT الجراحية البحتة ، على الرغم من أن هذا الإجراء تطور ببطء ، من 600 بصيلة في جلسة واحدة ، حتى الآن ، ما يصل إلى 4500 بصيلة ، في جلسة واحدة اعتمادًا على مهارات الجراح ، منطقة الجهة المانحة للمريض ، فيما يتعلق باحتياجاته. إذا لم يكن طبيبك مؤهلًا بما يكفي لإعطائك العدد المطلوب من البصيلات في جلسة واحدة ، فقد يحاول تعداد فوائد الجلسات المتعددة لـ 1500 بصيلة أو نحو ذلك ... عدم كفاءتها ، لا يفيدك ، لأنك ستتعرض لإساءة استخدام التخدير الموضعي مرتين أو ثلاث مرات.



3. FUE WITH BHT (استخراج وحدة البصيلات مع زراعة شعر الجسم) .. نظرًا لأن تقنية FUE وحدها ، قد لا تكون قادرة في بعض الأحيان على تزويدك بعدد البصيلات المطلوبة (حيث لا تزيد الغلة باستخدام إجراءات FUE عن 4500. جريب في العادة) أ يمكن إضافة عملية زراعة شعر الجسم من اللحية والصدر (عادة) إليها لزيادة عدد البصيلات ومن ثم تلبية احتياجات البصيلات القصوى ..



4. FUE WITH FUHT - يعطي بعض الجراحين هذه الفكرة لمرضاهم ، وذلك فقط لأنه يسهل على أنفسهم ممارسة فن FUE ، بينما هناك فترة من التحول من FUHT / FUT إلى FUE ... المريض.



5.FUE مع PRP مع الميزوثيرابي - على الرغم من أن PRP (PLATLET RICH PLASMA) لا يزال لديها الكثير من الدراسات المعلقة لصالحها ، ولكن في معظم الحالات وجد أنها مفيدة ، لإجراء زراعة الشعر ، من قبل أي الطريقة ، تلتصق البلازما الغنية بالصفائح الدموية بالبصيلات المزروعة والموجودة بالفعل فوق منطقة المستلم ، وتساعد في جعل البصيلات المزروعة تنمو مبكرًا وتعطي صحة وسمكًا للزغابات الموجودة بالفعل والبصيلات المريضة / الضعيفة.



6. FUE مع ربط الشعر أو النسيج - عندما تكون منطقة الجهة المانحة معيبة ، يتم تغطية منطقة الخط الأمامي بعملية الزرع ، وبقية منطقة الظهر / الرأس مغطاة بالشعر المستعار / الربط / النسيج الجزئي ، وهذا يجعل تبدو الجبهة طبيعية جدًا وتجعل الشعر المستعار أو الترابط غير قابل للاكتشاف بنسبة 100٪ ، وقليل من نجوم بوليوود الآسيين معه ، هل يمكنك تخمينهم ...



فى النهاية:--

يُعرف FUE أيضًا باسم FOLLICULAR UNIT EXCISION ... في هذه الأيام ..


أقرأ أيضأ :- 



3 نصائح لوقف تساقط الشعر بشكل طبيعي مع تعزيز نمو الشعر السريع





ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent