recent
موضوعات تهمك

اعلان

لا تستطيع إنقاص الوزن : قد تكون هذه الهرمونات الثلاثة المزعجة هي السبب

لا تستطيع إنقاص الوزن؟ قد تكون هذه الهرمونات الثلاثة المزعجة هي السبب


إنقاص الوزن

أنت دائمًا تتبع نظامًا غذائيًا ، وبالكاد تأكل أي شيء. أو تمارس الرياضة حتى تتألم العضلة ذات الرأسين وتصبح وجهك أزرق. لكن يبدو أن لاشئ يعمل. كان فقدان الوزن أمرًا سهلاً للغاية بالنسبة لك ، ولكن الآن حتى فقدان بعض الأرطال من الوزن هو معركة لا يمكنك الفوز بها على ما يبدو. مثل العديد من النساء ، أنت في نهاية الأمر بشأن ما يجب القيام به. لكن عدم قدرتك على التحكم في وزنك قد يكون بسبب شيء لم تفكر به من قبل ؛ هرموناتك. يمكن للهرمونات التالية أن تصنع الفارق بين خسارة الوزن واكتسابه


يبتين


اللبتين هو هرمون يتم إنتاجه في الخلايا الدهنية. يرسل رسالة إلى عقلك تخبره أنك إما جائع أو ممتلئ. إنه يعمل بشكل جيد عندما يكون في حالة توازن ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك تناول الطعام بشكل مفرط وزيادة الوزن. قد يؤدي عدم توازن اللبتين لفترات طويلة إلى مقاومة اللبتين. سيشعر الأشخاص المصابون بمقاومة اللبتين بالجوع على الرغم من أنهم تناولوا للتو وجبة كاملة. لكن هناك طرقًا لتجنب مقاومة اللبتين. وهنا عدد قليل:


تجنب الأطعمة التي تقاوم اللبتين. هذا يعني الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة والأطعمة المصنعة. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي طويل الأمد لهذه الأنواع من الأطعمة في النهاية إلى مقاومة اللبتين.

تجنب السكر. يمكن أن يؤدي السكر إلى ارتفاع مستويات اللبتين ويجعلك تشعر بالجوع عندما لا تكون كذلك.

يمارس. يزيد التمرين المنتظم من طاقتك وعملية التمثيل الغذائي لديك

جريلين


الغريلين مثل اللبتين يتحكم في الشهية. عندما تفرغ المعدة ، يطلق جريلين في مجرى الدم. ثم يتلقى الدماغ رسالة مفادها أن الوقت قد حان لتناول الطعام. كلما زاد هذا الهرمون في مجرى الدم ، كلما أردت تناول المزيد. كلما قل ذلك ، كلما شعرت بالإشباع. في كثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، لا يكون هذا الهرمون متزامنًا مع الدماغ ويميلون إلى تناول الطعام عندما لا يكونون جائعين. هناك طرق لاستعادة توازن جريلين:


تناول المزيد من البروتين. يميل البروتين إلى جعل معدتك تشعر بأنها ممتلئة. يمكن أن يمنع جريلين من إرسال رسالة خاطئة إلى الدماغ. إذا كنت نباتيًا فلا تقلق. يمكن أن يكون مصدر البروتين نباتيًا أو حيوانيًا.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز. يمكن لشراب الذرة عالي الفركتوز أن يفسد هرموناتك. أظهرت الدراسات أن السكر وأشكال أخرى من السكر هي أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن.

الإستروجين


هل سمعت يومًا عن نساء يتحدثن عن زيادة الوزن عندما دخلن في سن اليأس؟ حسنًا ، من المحتمل أن يكون هرمون الاستروجين هو الجاني. هرمون الاستروجين هو هرمون يتم إنتاجه في المبايض. عندما يكون هرمون الاستروجين في حالة توازن ، يتم تخزين الكمية المثلى من الدهون للحفاظ على عمل الأعضاء التناسلية. ولكن عندما يكون هناك خلل في هرمون الاستروجين ، كما هو الحال عندما تمر المرأة بسن اليأس ، يتم تخزين الكثير من الدهون ويمكن أن يزيد الوزن.


بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في تعويض هرمون الاستروجين الذي فقدنه أثناء انقطاع الطمث ، هناك بعض الخيارات:


العلاج بالهرمونات البديلة أو العلاج التعويضي بالهرمونات. يمكن لطبيبك أن يصف الإستروجين لتعويض الكمية المفقودة من انقطاع الطمث.

تجنب BPA. مادة BPA هي مادة كيميائية تؤدي إلى اضطراب الغدد الصماء. ينتج جهاز الغدد الصماء هرمونات تنظم عملية التمثيل الغذائي. عندما يدخل BPA في نظامك ، يمكن أن يتداخل مع عمل هذه الهرمونات. يمكن العثور على BPA في عبوات الطعام البلاستيكية وزجاجات المياه. قلل من تعرضك للطعام في الميكروويف باستخدام أواني ورقية أو زجاجية. أيضًا ، اختر حاويات مياه خالية من BPA قابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من الزجاجات البلاستيكية.

تجنب الفثالات. الفثالات هي اضطرابات الغدد الصماء أيضا. هذه المواد الكيميائية موجودة في العديد من العطور من صنع الإنسان. قللي من استخدام مستحضرات التجميل أو الصابون أو المنظفات ذات الرائحة. جرب المنتجات الخالية من العطور بدلاً من ذلك.

مصدر المقال 


أقرأ أيضأ :-




ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent