recent
موضوعات تهمك

اعلان

احصل على شعر سيقع في حبه الجميع مع هذا الشتاء!

تساقط الشعر||  فئة المادة أسبابة وطرق الوقاية والعلاج


احصل على شعر سيقع في حبه الجميع مع هذا الشتاء!





الشتاء هو الوقت الذي تحتاج فيه إلى مزيد من العناية بشعرك وبشرتك. يمكن أن يكون فصل الشتاء قاسيًا للغاية وغالبًا ما يكون الوقت الذي تفقد فيه الكثير من الشعر ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنك لا تعتني به بشكل صحيح.







استيقظ في الصباح وافتح ستائرك على صباح ضبابي ضبابي ؛ هناك قشعريرة في الهواء وحان الوقت لبدء التجميع هنا - الشتاء هنا! وفي حين أن هناك الكثير من الأشياء التي تحبها في الشتاء - كؤوس الشاي بالبخار وأوعية الحساء الدافئة ووفرة من الفواكه والخضروات ، فهذا أيضًا هو الوقت الذي تحتاج فيه إلى مزيد من العناية بشعرك وبشرتك. يمكن أن يكون فصل الشتاء قاسيًا للغاية وغالبًا ما يكون الوقت الذي تفقد فيه الكثير من الشعر ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنك لا تعتني به بشكل صحيح.

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك خلال فصل الشتاء ، للتأكد من أن لديك شعرًا سيقع في حبه الجميع!




اغسل فقط عند الحاجة - الشعر وفروة الرأس به زيت - في الشعر الدهني يوجد فائض ، في الشعر الجاف يكون هناك أقل مما هو مطلوب. لكن في كل مرة تغسل فيها شعرك بالشامبو ، فإنك تغسل كل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك ، وتترك شعرك جافًا وهشًا. خلال فصل الشتاء ، من الضروري أن تغسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع ويفضل أن يكون ذلك بشامبو خالٍ من البارابين وخالي من SLS / SLES.



زيت الزيتون أو زيت جوز الهند - لا يهم ما إذا كنت ستختار زيت الجوجوبا الفاخر أو زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند الموثوق به دائمًا - فأنت بحاجة إلى التأكد من قيامك بتزييت شعرك قبل كل جلسة شامبو. إذا كنت في حالة مزاجية لتدليل شعرك ، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت عطري مثل إكليل الجبل ، وهو جيد للشعر. بالتناوب ، يمكنك إلقاء نظرة على زيوت الايورفيدا مع فوائد البراهمي والبرينجاراج والأملا والأعشاب الأخرى. أيًا كان الزيت الذي تختاره ، تأكد من تسخينه قليلاً ثم قم بتدليكه في فروة الرأس وطول الشعر. اتركي الزيت يغذي شعرك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسله.



الحالة أولاً ، اغسل ثانياً - يميل الكثير من الناس إلى غسل شعرهم بالشامبو أولاً ثم البلسم. ومع ذلك ، إذا ذهبت إلى أي عيادة جيدة للشعر والبشرة ، فمن المحتمل أن يطلبوا منك القيام بذلك في الاتجاه المعاكس. عند استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو ، هناك احتمال ألا يتم غسل كل البلسم ؛ هذا يمكن أن يؤدي إلى الأوساخ والأوساخ التي تلتصق بجزيئات البلسم ، مما يؤدي إلى تلف الشعر. ومع ذلك ، إذا قمت بتطبيق البلسم أولاً وتركت المغذيات تمتصه ، فإن الشامبو سوف يغسل كل الفائض بعيدًا ، مما يجعل شعرك يشعر بالصحة والنعومة!



ماء ساخن أم فاتر؟ - بينما قد يكون من الرائع أن تقف تحت دش ماء ساخن في صباح شتوي بارد ، فقد لا يكون شعرك رائعًا. هل تساءلت يومًا عن سبب استخدامك الماء الساخن لغسل الأطباق الزيتية - لأن الماء الساخن سيزيل آثار الزيت بشكل أسرع وأكثر فعالية. وبطبيعة الحال ، عندما تصب الماء الساخن على شعرك ، فإن جميع الزيوت الطبيعية ستغسل ، مما يجعل شعرك جافًا وهشًا ، بينما تجعل فروة رأسك جافة وعرضة للتقشر. بغض النظر عن الموسم ، من الأفضل أن تتمسك بالماء الفاتر لشعرك.



إخفاء أدوات التصفيف - الشتاء هو ذلك الوقت من العام ، عندما يكون شعرك رقيقًا للغاية ؛ لذلك عندما تستخدم مواد كيميائية قاسية أو أدوات تصفيف تستخدم الحرارة الشديدة ، فإنك تعرضها لمزيد من الضرر المحتمل. لذلك ، فقط لأشهر الشتاء ، احتفظي بأدوات التصفيف ومنتجات تصفيف الشعر هذه بعيدًا واستخدميها فقط عندما تحتاجين إليها حقًا.



دلل شعرك - هذا هو الموسم أيضًا لتدليل شعرك - سواء كنت ترغب في تدليك شعرك ببعض الزيت الدافئ أو الذهاب إلى منتجع صحي مناسب ، امض قدمًا وافعل ذلك. يمكنك استخدام مصل الشعر أو حتى زيت ليلي لضمان حصول شعرك على الرطوبة التي يحتاجها. بناءً على نوع شعرك ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على أقنعة الشعر المصنوعة من الصبار أو الزبادي أو البيض ، لأنها يمكن أن توفر ترطيبًا عميقًا.


أقرأ أيضأ :- 


ثابت

google-playkhamsatmostaqltradent